لأنكِ امرأة
موقع إلكتروني هادف لكل امرأة عربية و الاستعداد للزواج والحمل

طرق منع الحمل للعرسان بدون ضرر

طرق منع الحمل للعرسان

0 113

                      طرق منع الحمل للعرسان بدون ضرر

طرق منع الحمل للعرسان فإذا كنتِ عروس على مقربة من موعد الزفاف، فإن أولى الأشياء التي

يجب أن تفكري بها هي طرق منع الحمل للعرسان خاصة إذا ما كنت ترغبين بتأجيل الحمل في الفترة

الأولى من الزواج من أجل التأهل والتأقلم بشكل كافي في مرحلة الزواج، لذلك فإن أولى النصائح التي

نوصي بها حديثي الزواج هي تأجيل الحمل لمدة كافية قبل اتخاذ قرار الحمل،

وعلى ذلك فإننا نفصل إليكم من خلال موقعنا الإلكتروني أبرز طرق منع الحمل للعرسان.

 

أسباب منع الحمل للعرسان

مع اقتراب موعد الزفاف لكل أنثى.. لا شك أن العديد من التساؤلات تتوارد إليكِ نتيجة اقترابك إلى مرحلة الحياة الزوجية

وما يلحقها من مسؤوليات، حيث أن مرحلة الزواج هي مسؤولية كاملة تقع على عاتق كل امرأة، لذلك من أولى

التساؤلات التي قد تتوارد إليك هي منع الحمل للعرسان وما هي الوسائل المتبعة في ذلك، خاصة وأنه لا بد من

التمهل قليلاً قبل اتخاذ قرار الحمل، لذلك نقدم إليك العديد من النصائح حول منع الحمل للعرسان في ما يلي:

  • أن الحمل مسؤولية كبيرة تستلزم من الزوجين استعداد نفسي وفكري وتربوي حول استقبال الطفل وكيفية التعامل معه بشكل صحيح، وهذا الاستعداد يكون غير متواجد عند الزوجين في بداية الزواج لأن كل منهما لا زال مشتت بالحياة الجديدة ويحاول التأقلم معها.
  • منع الحمل في بداية الزواج يؤهل جسد المرأة إلى معرفة العلاقة الزوجية بشكل مستقر وكيفية التأقلم مع الزوج وأسلوب الحياة الزوجية.
  • منع الحمل يجعلك أكثر حرصاً على الاستعداد الكامل لمرحلة إنجاب الطفل في المستقبل القريب، حيث أن هذا الاستعداد يساعد المرأة كثيراً خلال فترة الحمل من أجل أن تكون مدركة تماماً بمسؤولية المنزل وبمسؤولية الحمل وكيفية الموازنة بينهم بشكل صحيح.

ومن خلال ما سبق، لا شك أنك تتساءلين حول وسائل وطرق منع الحمل للعرسان، لذلك يقدم إليك موقعنا العديد من الإجابات حول طرق منع الحمل للعرسان مع العديد من النصائح الطبية المفيدة من أجلك، تابعينا.

جدول منع الحمل للعروس

إن كنت عروس على وشك الزواج وترغبين بتأجيل الحمل لفترة مناسبة في بداية الزواج فإن هذا القرار يجعلك حتماً أكثر

اهتماماً حول الموضوعات المتعلقة بـ طرق منع الحمل للعرسان، حيث إنه يجب على العروس تأهيل الجسم إلى منع

الحمل قبل الزواج، وذلك يتم وفق اتباع جدول منع الحمل للعروس، حيث يجب عليك اتباع الجدول التالي:

  • يعتمد جدول منع الحمل على تتبع أيام التبويض من أجل توقف الممارسة الجنسية حينها، حيث أن هذه أحد أبرز طرق منع الحمل للعرسان حتى لا يتم حدوث خصوبة أثناء فترة التبويض.
  • في البداية على العروس تحديد جدول شهري من أجل تتبع واحتساب موعد التبويض وموعد الدورة الشهرية، حيث يجب أن يكون الجدول محدد وفق عدد ايام الدورة الشهرية وعدد أيام الطهر، على سبيل المثال إذا ما كانت المرأة تحيض خمس أيام ثم يأتيها الحيض التالي بعد مرور ٢٦، فإن الجدول يجب أن يكون مكون من ٣١ يوم.
  • يبدأ احتساب أيام الحيض من كل شهر، ومن ثم تبدأ المرأة بتحديد يوم الإباضة الخاصة بها من خلال علامات الإباضة والتي تحدث في الغالب بعد الدورة الشهرية بأسبوع أو اسبوعين حسب طبيعة كل امرأة.

والجدير بالذكر أن يوم الإباضة المتوقع عند المرأة التي يكون حيضتها كل ٢٢ يوم هو اليوم السادس بعد الدورة الأخيرة من الجدول، وعند المرأة التي تكون حيضتها كل ٢٨ يوم فإن يوم الإباضة المتوقع لها يكن في اليوم السادس عشر ما بعد الحيض، إما المرأة التي تكون حيضتها كل ٣٥ يوم فإن يوم الإباضة المتوقع لها يكن في اليوم العشرين، ومع الامتناع من الجماع خلال فترة الإباضة يصبح لديك إحدى أفضل طرق منع الحمل للعرسان بشكل طبيعي ومتبع من قِبل أكثر المتخصصين طبيباً.

طريقة لمنع الحمل بدون حبوب ولا لولب للعرائس

إن بدائل منع الحمل المنتشرة مثل كل من الحبوب أو اللولب تمثل كطريقة غير مناسبة للعديد من السيدات خاصة وأن

كل من هاتين الوسيلتين لهما العديد من الآثار السلبية الناتجة عن كثرة الاستخدام، وهذا قد يسبب لدى العديد من

الأشخاص التساؤل حول طريقة لمنع الحمل بدون حبوب ولا لولب، ويجيب أكثر الخبراء بأن هناك العديد من الوسائل

من أجل منع الحمل بشكل صحي ومناسب مثل:

  • طريقة معرفة أيام التبويض من أجل انقطاع الجماع بين كل من الرجل والمرأة خلال هذه الفترة لتجنب حدوث الحمل.
  • تناول مشروب الزنجبيل المركز، حيث أن الزنجبيل يساهم كحل طبيعي مؤقت من أجل منع الحمل، إلا إنه يجب تناوله بشكل دوري حتى في الأيام التي لا تمارس فيها المرأة العلاقة الزوجية.
  • طريق القطع المرنة المانعة للتخصيب، فلقد ظهرت العديد من الوسائل الطبية الآمنة حديثاً تساهم في منع الحمل بشكل طبيعي، حيث يتم وضع قطعة صغيرة من الفوم داخل المهبل قبل ممارسة العلاقة، وتعمل هذه الوسيلة إلى منع الحيوانات المنوية بشكل كامل من اختراق جدار الرحم، مما ينتج عن ذلك منع الحمل.
  • استخدام بعض العقاقير الطبية المخصصة من أجل تأجيل فترة التبويض، حيث أن هناك بعض العقاقير الفعالة التي تساهم في تأجيل التبويض إلى حين موعد انقطاع تناول العقار، مما يساهم ذلك في إتاحة فرصة مناسبة لكل امرأة لتأجيل الحمل لفترة مناسبة بشكل آمن تماماً على صحتها الجسدية.

طرق منع الحمل للرجال خاصة في بداية الزواج

هناك العديد من طرق منع الحمل للعرسان تكون بشكل طبيعي وأمن تماماً على كل سيدة، إلا أن هذه الطرق في

منع الحمل تعتمد بشكل كامل على الرجل، حيث أن هناك العديد من الوسائل المتاحة للرجل من أجل منع الحمل بشكل

طبيعي، ومن أجل ذلك يقدم إليكم موقعنا طرق منع الحمل للرجال في العديد من العناصر التالية:

  • الواقي الذكرى: هي أحد الوسائل الطبيعية المستخدمة من أجل منع الحمل بشكل طبيعي، حيث أن الواقي الذكرى هي إحدى الوسائل الطبية المخصصة من أجل حجب الحيوانات المنوية من الوصول إلى جدار الرحم، وهذه الوسيلة تمنع الحمل بنسبة مئة بالمئة، لذلك يوصي أكثر المتخصصين بالواقي الذكري من أجل حديثي الزواج الراغبين في تأجيل الحمل والانجاب.
  • القذف الخارجي: هي وسيلة أخرى من وسائل منع الحمل للرجال، حيث أن هذه الطريقة تعتمد على أن يقذف الرجل السائل المنوي الخاص به خارج منطقة المهبل أثناء الجماع، وهذه الطريقة سوف تمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة مما يأمن المرأة من حدوث الحمل بنسبة مئة بالمئة، إلا أن هذه الطريقة تسبب الإزعاج لدى أكثر الرجال، كذلك فإن المرأة سوف تشعر ببعض الآلام الطفيفة أثناء العلاقة الزوجية.

ومما سبق نكون قد ابرزنا إليكم أكثر طرق منع الحمل للعرسان بشكل طبيعي ومضمون بنسبة مئة بالمئة، نأمل أن يكون المحتوى الذي قدمناه إليكم مفيد وننتظر منكم المزيد من التعليقات والتفاعلات حول موقعنا، كما يمكنكم طرح استفساراتكم الخاصة من خلال التعليقات وسوف نجيب عنها بأقرب وقت من خلال موضوعاتنا المتنوعة.

أقرأي المزيد عن الطريقة الصحيحه لحساب ايام التبويض والجماع من هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.