لأنكِ امرأة
موقع إلكتروني هادف لكل امرأة عربية و الاستعداد للزواج والحمل

 كيف تستعد العروس نفسياً للزواج لحياة هادئة و سعيدة

 كيف تستعد العروس نفسياً للزواج لحياة هادئة و سعيدة

77

 كيف تستعد العروس نفسياً للزواج لحياة هادئة و سعيدة

من الضرورات الملحة أن تعرفي كيف تستعد العروس نفسياً للزواج، لأن الاستعداد النفسي هو أساس العلاقة؛ وليس الأساس فقط في الاستعداد الجسدي للزواج، حيث أن أهمية الاستعداد للزّواج للبنات لا تتوقف فقط على الجانب الجنسي، بل إن الجوانب الاجتماعية والنفسية أيضًا من الركائز المهمة التي تقوم عليها تهيئة العروس قبل الزواج، لذا من المهم التركيز على أهم شي في الزواج، والمرور بكافة مراحل ما قبل الزواج بخطى واثقة وسليمة.

الاستعداد الجسدي للزواج لكل عروس

لا تتوقف أهميته على مظهرك فقط، فأنتِ بحاجة لبعض النشاط، واللياقة، وكذلك وافر الصحة من أجل المراحل التالية للزواج وأهمها الإنجاب، والاستعداد الجسدي للزواج يتم على أصعدة مختلفة، نوضحها لكِ كما يلي:

الجانب الجمالي وكيف تستعد العروس نفسياً للزواج؟

من الضروري إيلاء اهتمامك لمظهر جسدك، من جهة النحافة والبدانة، وإن أمكنك اتباع نظام صحي للتغذية فسيكون ذلك رائعًا، فأنتِ تُعدين جسدك لاحتضان طفل أو أكثر، وليس لممارسة علاقة جسدية فقط.

اهتمي كذلك باستخدام مستحضرات ووصفات تفتيح الأماكن الداكنة، أو القضاء على الحبوب وما شابهها، للحصول على جسد موحد اللون ذي مظهر جميل.

اذهبي إلى مركز التجميل لتقشير البشرة، أو يمكنك استخدام وصفات فعالة للتخلص من الجلد الميت والطبقات القديمة على بشرتك مع تفتيح اللون، لأن هذه الطبقات هي ما يسبب لون البشرة الداكن في واقع الأمر.

يمكنك أيضًا وضع نقوش الحناء بأشكال رقيقة وناعمة، ولكن تأكدي أولًا من عدم إصابتك بحساسية الحناء، جربي البعض على جزء خفي من يدك، وإن جعلتك المنطقة ترغبين بالحك فلا تضعي الحناء أبدًا.

التخلص من الشعر الزائد ضرورة، لأنه يجعل جلدك خشن الملمس، وقاتم اللون، وعليك استخدام وسيلة تجعله يختفي أكثر وقت ممكن، مثل الطرق الشعبية التي يُستخدم فيها الشمع أو غيره، أو بالليزر.

مارسي بعض الرياضة، ربما المشي، الهرولة، أو حتى اليوجا، فهي رياضات مجددة للنشاط، وتجعل الحالة النفسية أفضل ما يكون، لذلك لا تستهيني بتأثيرها عليكِ خاصةً في تلك الأيام.

لا تنسي شعرك، جمليه، واعتني به وخصصي له بعض الوقت ليصبح لامعًا حلو الرائحة وجذاب المظهر، وإن كان كيرلي لا تنسي أن هذا النوع من الشعر ربما يحتاج عناية أكبر، لكنه يمنحك جمال خاص.

كذلك الأسنان تحتاج لاستخدام معجون مناسب للتبييض، ولا تهملي أي مشكلة فيها، بل عليكِ جعلها أجمل ما يمكن، وتحافظي على نظافتها.

الجانب الصحي:

لن تكوني مجرد زوجة جميلة الجسم تشارك زوجها الحب والحميمية؛ بل ستكوني أم لأطفال، وزوجة مسؤولة، لذًا عليك تغيير أي عادات غير صحية واتباع نمط حياة سليم وصحي.

ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية بكثرة، والكافيين، التزمي بحدود مناسبة، وبالطبع لا للتدخين والمدخنين، ابتعدي تمامًا عنهم.

لا تفرطي في إجهاد نفسك ولا تهملي أي متاعب تمرين بها، لأن بداية حياتك تحتاج لكامل تركيزك وصحتك، وأيًا ما كان يمكنك إصلاحه بادري بذلك فورًا.

الجانب الثقافي:

من الضروري أن تنجحي في الإلمام بأهم أهداف الزواج بالنسبة للفتيات، فهي مؤسسة معنوية تنشأ منها أسرتك الجديدة، لذلك يجب ألا تكون دعائمها رخوة.

اقرأي واسألي كيف أثقف نفسي قبل الزواج، واستشيري بشأن كل شيء تحتاجين معرفة إجابته، لكن تأكدي من اختيار مصدر موثوق لا يعطيكِ معلومات مغلوطة.

أعملي العقل فيما تصلين إليه من معلومات، وتحققي من طرق تطبيقها بشكل سليم، فإن هذا هو ما يمنحك مفاتيح النجاح في الزواج، ويمكنك من إنشاء عش زوجية سعيد.

الاستعداد للزواج للبنات

هناك بعض الأساسيات الأخرى التي يجب عليك الحفاظ عليها في حياتك مع شريكك من أجل زيجة سعيدة وملهمة، وهي تتمثل في:

الاهتمام بالتواصل:

فيما بينك وبين زوجك، لا يمكنك بناء علاقة متينة مع شخص تخافين منه أو من طريقة استقباله لحوارك، لذلك يجب إيجاد قناة آمنة ومتينة للحوار في كافة الموضوعات.

اختلاف الرأي

من المعروف أن الاختلاف يجعل الأفكار أكثر عمقًا، لكن هذا لا يعني أنه يجب أن تختلفا بشكل سيء، استثمري مع زوجك الاختلاف بصورة جيدة ليطور كلٍ منكما شخصية الآخر وخياراته في الحياة.

كوني منتبهة دائمًا

اعلمي أن التردد المستمر في استكمال العلاقة دليل على عدم صلاحيتها لكِ، لا تجعلي أي شيء يعميكِ عن اتخاذ القرار السليم، وإن كنت مترددة بصورة كبيرة تأكدي أن ابتعادك أمر مطلوب.

المعرفةوكيف تستعد العروس نفسياً للزواج؟

تأكدي أنك لم تعرفي كل شيء عن زوجك بعد، وتقبلي بصدر رحب أنكما مازلتما تكتشفان الكثير عن ذاتكما سويًا بعد الزواج، ستخوضان تجارب من نوع مختلف تظهر جوانب من شخصياتكما لم تكونوا تعرفونها بعد!.

لا للتغيير

إن كانت هناك سمة لا تحبينها في شريكك فتأكدي أنها ستظل راسخة في شخصيته بعد الزواج، فمن اللحظة إما تتقبلينها أو تنفصلي، لأن فكرة تغير شخص ما بعد الزواج ليست حقيقية ولا ممكنة الحدوث.

احتياج البنت للزواج وكيف تستعد العروس نفسياً للزواج

لا تظني أن الرجل هو الوحيد المستفيد من الزواج، حتى وإن بدا لكِ ذلك، فـ حاجة البنت للزواج تتمثل في الاستقرار النفسي، والشعور بالسكينة والأمان في أحضان شريك حياتها، وتحقيق حلم الأمومة الذي لا تقبل أي فتاة بالتخلي عنه.

من أهم الخطوات التي تتخذينها لكي تصبح زيجتك مستقرة ويمتلئ قلب زوجك بحبك أن تتبعي نصائح قبل الزواج للبنات، ومنها ما يلي:

الحدود:

كل شخص منكما يختلف عن الآخر، وله تفكير مختلف، لذا عليكما أن تهتما باحترام الحدود فيما بينكما، لا تظني أن الصحيح هو محو الحدود، واعلمي أن هذا مفسد للعلاقات.

كيف تستعد العروس نفسياً للزواج من خلال تقبل شريك الحياة

لا تجعلي شرط السعادة أن يفعل شريكك شيئًا ما على طريقتك، لأن لا أحد يتغير، وكل شخص يعبر عن ذاته بالطريقة التي اعتادها سابقًا، لذا كلما تقبلتِ زوجك أسرع كلما كنتِ أكثر راحة.

استعدي نفسياً للزواج وارفعي شعار لا للخوف 

ثقفي نفسك من مصادر موثوقة، وتعلمي كيفية إدارة الحياة الزوجية، ولا تقلقي أو تستمعي لغيرك حينما يصفن الزواج بشكل سيء، لأنه ليس كذلك.

تعلم ثقافة الاعتذار قبل استعداد العروس نفسياً للزواج

من أهم الثقافات التي يجب أن تكون موجودة بعلاقتكما، وذلك عند الخطأ، والتكبر عن هذه الثقافة من شأنه أن يمنع علاقتكما من التطور والتجدد، لذا تعلما ترسيخها بينكما.

قدمي الحب بطريقته

حينما تقدمي له الاهتمام والمشاعر النبيلة عليكِ معرفة طريقته التي يحبها ويفضلها لأنه سيشعر بتلك الطريقة وليس سواها، لذا شاركا الأفكار حول طرق تقديم الاهتمام والحب بحيث يكون الأمر ملائمًا لكلاكما.

ماذا يجب ان تفعل البنت قبل الزواج؟

عليك أن تستكملي الإجراءات بشكل عفوي وطبيعي وتهتمي بالجوانب الأساسية التي تبني عليها علاقتك مع شريكك، ولا تقلقي من أي معلومة تسمعينها ممن حولك، لأن أغلب الآراء المنتشرة عن الزواج حاليًا مغلوطة وغير حقيقية.

متى تكون البنت بحاجة الى الزواج؟

الفتاة تحتاج للزواج مثلها مثل الرجل، فهي تجد في زواجها استقرارًا ومشاعر دافئة جميلة، وتعيش المشاركة وتصبح سيدة قرارها، والأهم أنها تحقق أمومتها عبر هذا النظام الاجتماعي مكتمل الأركان.

هل علاقه الحب قبل الزواج ناجحه؟ وكيف تستعد العروس نفسياً للزواج؟

تنجح علاقات الحب قبل الزواج إن كانت مبنية على أسس سليمة وراسخة، بينما ما كان مبنيًا بشكل خاطئ لن يستمر طويلًا، لأن الزواج لا يتضمن تغير الطرفين المشاركين فيه.

كيف تستعد العروس نفسياً للزواج وتحقق أهم أهدافه من أهم التساؤلات التي يجب الإجابة عليها لتوضيح ما هو أهم شي في الزواج والعمل على الحفاظ عليه، كما أن هناك عددًا من مراحل ما قبل الزواج عليك اجتيازها لتحقيق أقصى استفادة من تهيئة العروس قبل الزواج

تابعوا المزيد من موضوعاتنا الهامة عبر صفحتنا على الفيسبوك من هنا

التعليقات مغلقة.