لأنكِ امرأة
موقع إلكتروني هادف لكل امرأة عربية و الاستعداد للزواج والحمل

كيف اعرف نوع بشرتي في 3 خطوات

كيف اعرف نوع بشرتي في 3 خطوات

0 90

     كيف اعرف نوع بشرتي في 3خطوات

إن معرفة نوع البشرة الخاص بك هي أحدى المهام الضرورية من أجل اختيار انسب منتجات العناية الخاصة بنوع بشرتك، حيث أن أكثر المنتجات النسائية دائماً تتوافق فقط مع أنواع محددة من البشرة، وهذا يجعل أكثر منتجات التجميل والعناية بالبشرة لا تعطي النتائج المرغوب بها لكل بشرة، لذلك يقدم إليك موقعنا الإلكتروني إجابة تفصيلية عن تساؤل “كيف اعرف نوع بشرتي“، اليكم التفاصيل.

فوائد معرفة نوع البشرة

في البداية، يعد التساؤل حول كيف اعرف نوع بشرتي أحد الأسئلة الهامة للغاية، حيث عليكِ أن تعلمي أن تحديد ومعرفة نوع بشرتك هي خطوة ضرورية للغاية، حيث أنه عند معرفتك لنوع بشرتك ستتمكنين بعد من تحديد الكثير من الأشياء، مثل:

  • تحديد منتجات العناية بالبشرة المناسبة لطبيعة بشرتك، حيث أن هناك منتجات متخصصة ومناسبة لنوع كل بشرة، وذلك سوف يحافظ على بشرتك من أخطاء استخدام منتجات خاطئة غير مناسبة للبشرة.
  • تحديد منتجات التجميل المناسبة من أجل بشرتك، حيث أن منتجات التجميل لا تتناسب مع بعض أنواع البشرة، لذلك عند معرفتك لنوع بشرتك يمكنك بعد ذلك اختيار منتجات التجميل المناسبة وتتلاءم مع طبيعية بشرتك.
  • الاعتناء بصحة بشرتك بشكل الصحيح، حيث أنه بلا شك تختلف طرق العناية بالبشرة الدهنية عن طرق العناية بالبشرة الجافة، لذلك يساعدك معرفة نوع بشرتك بالطريقة المناسبة من أجل العناية ببشرتك بشكل صحيح يتناسب مع طبيعتها ليعطيك نتائج نهائية ممتازة.

كيف اعرف نوع بشرتي دهنية أو جافة

إن التساؤل حول كيف اعرف نوع بشرتي هي وسيلة تدلك إلى معرفة الطرق والوسائل الصحيحة المختارة خصيصاً من أجل بشرتك، حيث أن هناك بعض أنواع من البشرة التي تعاني من حساسية شديدة، وهذا قد يسبب للعديد من الفتيات العديد من مشكلات البشرة خاصة عند وضع منتجات غير مناسبة للبشرة.. فهذا قد يسبب لهن العديد من المشكلات مثل ظهور الحبوب والالتهابات والاحمرار وغيرهم، لذلك يقدم إليكم موقعنا الإجابة حول كيف اعرف نوع بشرتي دهنية أو جافة في ما يلي:

  • الخطوة الأولى في معرفة نوع بشرتك دهنية أو جافة يعتمد على متابعة مدى تفاعل بشرتك مع المنتجات الأخرى خاصة منتجات التجميل والعناية بالبشرة، حيث إنك إن وجدت بعد ذلك شعور التحسس أو التهيج فإن ذلك يدل على أن بشرتك حساسة.
  • الخطوة الثانية في معرفة نوع بشرتك دهنية أو جافة يعتمد على تجربة الغسول، حيث عليك القيام بغسل وجهك باستخدام غسول طبي مناسب لجميع أنواع البشرة ودلكي وجهك لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم بعد ذلك جففي وجهك جيداً من أثر المياه والغسول واتركي بشرتك بدون ترطيب مدة خمسة عشر دقيقة.
  • بعد ذلك إذا لاحظتي ظهور مناطق لامعة أو زيتية في وجهك فإن ذلك يدل على أن بشرتك دهنية، إما في حالة رؤية قشور صغيرة أو الشعور بأن البشرة يابسة وخالية من الشوائب فإن هذا يدل على أن بشرتك جافة وتحتاج إلى مرطب مناسب عقب استخدام الغسول.

كيف اعرف بشرتي مختلطة

البشرة المختلطة تتشابه بشكل كبير مع كلٍ من البشرة الجافة والبشرة المختلطة، لذلك تعاني العديد من الفتيات حول تحديد نوع بشرتهن بدقة، وعلى إثر ذلك تتوارد إلينا العديد من التساؤلات حول كيف اعرف نوع بشرتي، لذلك يقدم إليك موقعنا علامات ودلائل دقيقة للغاية من أجل الإجابة حول تساؤل “كيف اعرف بشرتي مختلطة” في العديد من النقاط التالية:

  • تظهر البشرة المختلطة بالعديد من العلامات الدقيقة، حيث ان أولى الخطوات في كيف اعرف نوع بشرتي المختلطة هي متابعة حالة وجهك إذا كان لامعاً بشكل كامل أم باهتاً دائماً، حيث أن أولى علامات البشرة المختلطة هي البشرة النضرة اللامعة.
  • تتميز أيضاً البشرة المختلطة بأنها تبرز مسامات صغيرة بارزة تنتشر بالتدريج على كلا الخدين مع ظهور بعض البثور السوداء أسفل الذقن أو في الأنف وما حولها َ
  • حتى تتأكدي أن بشرتك مختلطة عليكِ بغسل وجهك باستخدام غسول مناسب لجميع أنواع البشرة لمدة مناسبة ثم بعد ذلك جففي وجهك جيداً واتركيه مدة كافية بلا ترطيب، فإذا لاحظتِ علامات دهنية في منطقة الجبهة وحول الأنف فقط وظهور جفاف في باقي البشرة، فإن ذلك علامة دقيقة أن بشرتك نوعها مختلط.

كيفية معرفة نوع البشرة للنساء

لا شك أن العديد منا يبحثن حول كيف اعرف نوع بشرتي، حيث أن بشرة النساء هي البشرة الأكثر عرضة للمشكلات خاصة وأن الكثير منا يعانين من مشكلات متعددة في البشرة، لذلك يقدم إليك موقعنا الإلكتروني طرق مثالية من أجل كيفية معرفة نوع البشرة للنساء بشكل دقيق:

  • البشرة الجافة: هي واحدة من أنواع البشرة الشائعة لدى العديد من الفئات، يتميز هذا النوع من البشرة بخلوها من أكثر العيوب الشائعة مثل الحبوب والبثور والمسام، إلا إنها تتميز بأنها دائما يابسة وتحتاج إلى مرطبات عميقة للحصول على أفضل النتائج.
  • البشرة الدهنية: هي واحدة من أكثر أنواع البشرة الشائعة أيضاً، حيث إن البشرة الدهنية تتميز بأنها تترك آثار دهنية على الوجه بشكل كامل، وغالباً ما تكون معرضة للإصابة بالشوائب والالتهابات والحبوب، وتحتاج إلى رعاية دقيقة خاصة في اختيار الغسول والمرطب الخاص بها.
  • البشرة العادية: هي أحد أندر أنواع البشرة، حيث إنها تتميز بخلوها من العيوب، كما أنها لا تصاب بالحساسية أو الالتهاب إلا بشكل نادر، وتتميز أيضاً بأنها تبدو خالية تماماً من كافة عيوب البشرة إلا إنها أكثر عرضة لعلامات الشيخوخة المبكرة مثل خطوط ما حول العينين وترهلات الوجه.
  • البشرة المختلطة: تتميز هذا النوع من البشرة بأنه متغير في أجزاء الوجه، حيث أن جزئي الجبهة والأنف وأسفل الفم في البشرة المختلطة يكون بشكل دهني، إما بقية الوجه يتبع البشرة الجافة أو العادية، وغالباً ما يصاب هذا النوع من البشرة بالبثور السوداء خاصة عند منطقة الأنف وما حولها.

هل بشرة الجسم نفس نوع بشرة الوجه

إحدى الأسئلة الشائعة مؤخراً تدور حول هل بشرة الجسم نفس نوع بشرة الوجه؟، ونجيب عن ذلك بأن بشرة الوجه تختلف تماماً عن تركيب بشرة الجسم، وهذا يجعل منهما من نوع واحد إلى أنها مختلفين في العديد من الفروق التالية:

  • بشرة الوجه تحتوي على عدد من الخلايا الحيوية بنسب صغيرة للغاية بخلاف بشرة الجسم، حيث أنها تحتوي على خلايا أكبر بمئات المرات عن خلايا الوجه.
  • بشرة الجسم تحتوي تتمتع بسمك جلدي أكثر من سماكة الوجه، لذلك تعد بشرة الجسم مقاومة أكثر بفضل السمك الطبقي المغلف بها، بخلاف بشرة الوجه حيث أنها تحتوي على سمك رقيق للغاية وهذا ما يجعلها رقيقة أكثر من بشرة الجسم وهذا يظهر من خلال سرعة تشرب الوجه للمنتجات، بخلاف الجسم حيث إنه يحتاج فترة أطول حتى بتشرب بشكل كلي.

لذلك حتى وإن كانت بشرة الجسم تتناسب مع بشرة الوجه فإنه لا يمكن استخدام أساليب العناية موحدة لكل من الجسم والوجه، حيث إنه يجب في المقام الأول معرفة نوع البشرة ومن ثم اختيار منتجات من أجل العناية ببشرة الوجه ومنتجات أخرى للعناية ببشرة الجسم.

أقرأئ المزيد عن طريقة عمل ماسك القهوة للبشرة من هنا

كتبت/ يارا الجندي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.